Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026
    بيان الشرق – Bayan Asharqبيان الشرق – Bayan Asharq
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • المزيد
      • سيارات
      • صحة
      • منوعات
    بيان الشرق – Bayan Asharqبيان الشرق – Bayan Asharq
    الرئيسية » مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    أخبار

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية

    أغسطس 19, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الوعي بقضايا البيئة والمتغيرات المناخية ومع قرب إقامة مؤتمر المناخ كوب 27، نظمت وزارة البيئة في مصر مؤخراً حملة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء وتوعية الزوار بأهمية المحميات الطبيعية.

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    وأكدت وزيرة البيئة في مصر ياسمين فؤاد، جهود وزارة البيئة في رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، لافتة إلى “ما تم إطلاقه من حملات توعوية في هذا الصدد، ومنها ما تحمل شعار (رجع الطبيعة لطبيعتها.
    كما أوضحت أن “هذه الحملة تستهدف خلق الوعي حول تغير المناخ وأضراره، والإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية للمستقبل، إلى جانب العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة لحياة أفضل، من خلال تغيير السلوك والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع”.
    كذلك، أكدت وزارة البيئة أن “مؤتمر المناخ السابع والعشرين سوف يحدث نقلة في ملف رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، كما حدث مع كل الدول التي استضافت مؤتمر المناخ كالمكسيك والمغرب وجنوب أفريقيا وغيرها، من خلال عملية تحول ورفع الوعي بشأن قضية التغيرات المناخية”.
    إلى ذلك، نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء، والتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين المصريين والأجانب وجمعية حماية بنويبع.
    ووفق بيان الوزارة، فإن “الحملة تهدف إلى رفع الوعي بالمحميات الطبيعية، وخطورة الأكياس البلاستيكية، والتي تعد من أخطر مهددات النظام البيئي البري والبحري وصحة الإنسان وتهدد حياة العديد من الكائنات البحرية وعلى رأسهم السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض”.
    وتضمنت الحملة رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية بنطاق منطقة البلوهول بدهب إلى منطقة أبو جالوم بنويبع (البلولاجون) والتي تعد من أكثر الأماكن بالمحمية استقبالاً للزائرين، لمدة 10 أيام متواصلة من حملات النظافة والتوعية البيئية، بالإضافة إلى توضيح أثر التغيرات المناخية على الطبيعة، خصوصاً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ كوب 27 بشرم الشيخ العام الجاري.

    المقالات ذات الصلة

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    الهند تطلق صندوق ضمان تأمين بحري بـ1.5 مليار دولار

    مايو 13, 2026
    أهم الأخبار
    أخبار

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026
    أخبار

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    أخبار

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026
    أخبار

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    © 2024 بيان الشرق | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter