Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026
    بيان الشرق – Bayan Asharqبيان الشرق – Bayan Asharq
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • المزيد
      • سيارات
      • صحة
      • منوعات
    بيان الشرق – Bayan Asharqبيان الشرق – Bayan Asharq
    الرئيسية » مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة
    اقتصاد

    مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة

    نوفمبر 14, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    في ظل سعي المملكة العربية السعودية لدعم قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ والتي شهدت قيام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتدشين مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تلقى ولي العهد اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

    مخرجات قمة COP27 شرم الشيخ ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز الشراكة لمشروعات البيئة المستدامة
    وجرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما، واستعراض أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها لتعزيز الأمن والاستقرار، وثمن سمو ولي العهد ما أعرب عنه الرئيس الفرنسي من دعم فرنسا للأمن والاستقرار في المنطقة، ورفضها للتهديدات التي تخل باستقرار المنطقة.
    كما تم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك. من جانب اخر اتكأت المملكة في جهودها لحماية البيئة على تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي، واضعة في الاعتبار الواجب الديني والوطني والمسؤولية أمام الأجيال القادمة، ولذلك وازنت بين صون البيئة والتنمية المستدامة ضمن مستهدفات رؤيتها المستقبلية 2030.
    وتناغمت المملكة مع دول العالم فيما تواجهه من تحديات بيئية متنامية نتيجة للتزايد السكاني وتسارع الوتيرة الصناعية، فسعت جاهدة للحد من مسببات التغير المناخي، والوفاء بالتزامها بالمعايير والاتفاقيات الدولية في إطار البرامج الدولية المنبثقة عن المنظمات المتخصصة.
    ولهذا حققت النسخة الثانية من مبادرتي الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد في شرم الشيخ اختراقات وصدى إيجابياً بامتياز، ليس فقط على المستوى العربي والإقليمي فحسب بل على الصعيد العالمي، حيث جسدت المبادرتان اللتان تم تدشينهما بالتزامن مع مؤتمر المناخ في شرم الشيخ رحلة الانتقال الأخضر للسعودية ونهجها متعدد الأوجه والتخصصات للحد من الانبعاث الكربونية، ومصادر الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين النظيف، فضلاً عن إبراز جهود المملكة في تنمية الاقتصاد الدائري للكربون، والتشجير وحماية البيئة الطبيعية في المملكة.
    ودعماً لاستدامة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي خلال إطلاقه لمنتدى الشرق الأوسط الأخضر في شرم الشيخ، عن استضافة المملكة لمقر الأمانة العامة لـ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، مع إسهامها بـ2.5 مليار دولار لدعم المبادرة على مدار السنوات العشر المقبلة.

    المقالات ذات الصلة

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026

    أبوظبي تجذب تحالفاً صينياً لدعم قطاع الطاقة باستثمارات 6.2 مليارات درهم

    يونيو 4, 2026

    عمرو دياب ينعي أمير الغناء العربي

    مايو 4, 2026

    ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا يضغط على الاقتصاد

    مايو 1, 2026

    انكماش اقتصاد منطقة اليورو يثير مخاوف الأسواق

    أبريل 23, 2026

    مصر والإمارات شراكة قوية ضد الإرهاب

    أبريل 21, 2026
    أهم الأخبار
    أخبار

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026
    أخبار

    وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية تطور الفسطاط

    يونيو 11, 2026
    أخبار

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026
    أخبار

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    © 2024 بيان الشرق | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter